محاضرة الدكتور محمد سلمان عن تطور النظام السياسي المصري وخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

محاضرة الدكتور محمد سلمان عن تطور النظام السياسي المصري وخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، خلال فاعليات الدورة التدريبية التي ينظمها مركز شاف الخاصة لتأهيل الشباب للعمل بالسلك الدبلوماسي:

  1. تاريخ تطور النظام السياسي في مصر وتحولاته على مر العصور، مع التركيز على الفترة الحديثة والتغيرات السياسية التي شهدتها البلاد.
  2. شرح رؤية مصر 2030 وأهدافها الاستراتيجية في مجالات الاقتصاد والتنمية المستدامة والتعليم والصحة والبنية التحتية، وكيفية تحقيق تلك الأهداف.
  3. استعراض خطة التنمية المستدامة المصرية والإجراءات التي تم اتخاذها لتعزيز الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، بما في ذلك التنوع الاقتصادي وتعزيز الريادة الصناعية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.
  4. شرح كيفية تحقيق التوازن بين التطور الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في إطار رؤية مصر 2030، وتعزيز دور القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
  5. استعراض الإصلاحات السياسية والقانونية التي تم تنفيذها لتعزيز الديمقراطية وحماية حقوق الإنسان في مصر، وكيفية تعزيز مبادئ حكم القانون والشفافية والمساءلة.
  6. مناقشة التحديات التي تواجه تنفيذ خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والخطوات المستقبلية المطلوبة لتحقيق الأهداف المنشودة.

كلمات مفتاحية